اشهر شخصيات المغربية على الانترنت







راغب امين
صاحب موقع المحترف الذي كان اسمه سابفا محترفي الحماية اشهر موقع مغربي في مجال الالكترونيات يتجاوز عدد زواره 30.000 في اليوم راغب امين يقدم يوميا دروسا و حلقات مصورة و بث مباشر يجيب فيه عن اسئلة عديد من اشخاض من مختلف انحاء العالم العربي و كل هذا بالمحان وهذا ما جعله يحصل على عديد من زوار و لمتابعين


الشخصية الكرتونية بوزبال
بوزبال..الشخصية الإلكترونية الأشهر ربما في كل تاريخ شبكة الانترنت بالمغرب..في ظرف أقل من بضعة أشهر، حققت صفحته الرسمية على الفايسبوك قرابة مئتي ألف معجب على الفايسبوك دون استخدام أية تقنية تضيف المعجبين تلقائيا ودون احتساب عشرات الصفحات التي استنسخت نفس الشخصية، وكذلك فعلت قناته على اليوتيب التي وصلت لرقم قريب من 4 ملايين مشاهدة..


غير أن وجه بوزبال لم يكن هو الوحيد الذي ظهر على الفايسبوك المغربي، فعشرات الوجوه الكرتونية الأخرى ظهرت على التوالي وتم استخدامها في صفحات سياسية أو كوميدية أخرى، ومنها وجه ذلك الرجل الضاحك، ومجموعة من الوجوه الغاضبة، بل أن هذه الشخصيات الجديدة انتقلت من جدران الفايسبوك لتنتقل إلى عالم الإشهار، حيث استنجدت بها مجموعة من الشركات لترويج منتجاتها..



لكن، من أين استمد محمد نصيب صاحب "بوزبال" هذه الشخصية؟ ما حكاية هذا الوجه الذي استعمر الفايسبوك المغربي؟ وما هي قصة تلك الوجوه الكرتونية الأخرى التي انتشرت بشكل مهول في الفايسبوك لدرجة أنه صار من النادر أن تجد صورة تخلو منها؟ هل صحيح أن "بوزبال" هو شخصية غربية الهدف منها إلهاء العرب عن السياسة كما قالت صحيفة من تل أبيب؟ أم أن مثل هذه الشخصيات تبقى مجرد رسوم كرتونية لا تعطي تأثيرها إلا بطريقة استخدامها؟

كل هذه الاسئلة ليس لها اجوبة الا عند محمد نصيب ترقبوا الاجابة حصريا على صحيفة العرب


سيمو لايف
اغنى اشهر الشخصيات على الانترنت و هذا راجع الى مجال الذي اختاره و هو الربح من الانترنت يحقق هذا الشخص حوالي 30 مليون سنتيم شهريا صنع سيمو لايف موقع عربي يشرح فيه كيف يقوم بربح تلك المبالغ الهائل من الانترنت سبب الذي جعل سيمو لايف مشهور ان معضم الاشخاص يحلم في الثروة


هل أعجبك الموضوع ؟