6 قواعد للحصول على أسنان أكثر إشراقاً و أنصع بياضاً



1. الوجبات التي تحمي الأسنان


يقول توماس كونالي، خبير تجميل اسنان من نيويورك، "تناول وجبات خفيفة تعزز الافرازات اللعابية مثل التفاح، الاجاص، الفراولة، الكرفس، والجزر". المادة اللعابية الاضافية تفرز مواد تساعد على التلخص من البكتيريا من الفم وبالتالي تبييض الاسنان.

2. السحر المعدني

وفقاً لبايرس، توفر طينة كاولين لمسة لطيفة للأسنان ويمكن أن تستعمل كمنظف ومبييض. للحصول على نفس منعش ينصح باستعمال قطرة من الزيوت الاساسية برائحة النعنع أو اي رائحة اخرى تفضلها. قومي بترطيب فرشاة الاسنان بالطين اللين ثم قم بتنظيف الاسنان. لتجنب الضرر للمينا ينصح بعدم تكرار التنظيف اكثر من مرة واحدة في الاسبوع.

3. عجائب الماءِ
يقول الدكتور كونيلي، "الماء اساسي لتنظيف الاسنان قم بالمضمضة بعد 30 ثانية من الانتهاء من اي وجبة طعام للتلخص من الاحماض والبكتيريا واي فرصة لظهور البقع."
4. الطيبة الدهنية
يوصي الدّكتور كونيلي باضافة القليل من القشطة أَو الحليب إلى كوب القهوة أَو الشاي الأسود – لتغير طبيعته الكيميائية وتخفيف التصاق الصبغات بالاسنان وبالتالي منع البقع.
5. سبب آخر لتناول الخضار
تناول الكثير من السبانخِ والورقيات الخضرِاء الاخرى، مثل القرنبيط واللفت. هذه الخضارِ الورقية تحتوي على مركّب معدني ينتج مادة تغطي الاسنان وتحمي ضد اللطخات. 
6. تجنب المشروبات الغازية
تجنب الصودا التي تحتوي احماض -- مثل الاحماض الطرطارية والحمضية والفوسفورية – التي تعمل على تعرية مينا الأسنان. إذا كنت مضطرا فيفضل استعمال قشة لتقليل الضرر.




هل أعجبك الموضوع ؟