تفكيك عصابة تعتدي على سائقي سيارات الأجرة بمدينة بركان في المغرب


تمكنت عناصر الأمن الإقليمي التابعة لمصلحة الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية ببركان، من تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في اعتراض السبيل والسرقة بالعنف

تحت التهديد بالسلاح الأبيض ضحاياها سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بالمدينة.
وتعود الوقائع إلى صباح الأحد 19 غشت الماضي، حين نجحت مختلف العناصر الأمنية، بعد مطاردة هوليودية، شهدها محيط واد شراعة بمدينة بركان، في إيقاف أخطر عناصر العصابة الإجرامية، ليكون بذلك الخيط الرفيع للوصول إلى باقي المجرمين شركائه في العمليات الإجرامية.
وانطلاقا من البحث الذي أخضع له الموقوف، انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى دوار جابر ببركان حيث تم اعتقال العنصر الثاني بعد محاصرته وتم اقتياده على مقر الشرطة القضائية وإخضاعه لبحث، حيث اعترف بالمنسوب إليه بمشاركة عنصر ثالث يتحدر من قرية مداغ بإقليم بركان لا يزال في حالة فرار.
اقترفت عناصر العصابة الإجرامية عددا من السرقات بالعنف استهدفت سائقي سيارات الأجرة الصغيرة، حيث كانوا يوقفون سيارات الأجرة مدعين أنهم زبناء ويطلبون من السائقين إيصالهم إلى وجهة معينة.
وعند الوصول إلى مناطق خالية من الحركة والمارة، يشهر أفراد العصابة أسلحتهم البيضاء في وجه السائقين الذين يضطرون إلى تسليمهم ما بحوزتهم من أموال وهواتف نقالة. كما كانوا يعترضون السيارات، في بعض الأماكن، تحت طائلة التهديد بالحجارة والأسلحة البيضاء، وعند توقف السائقين يتم تجريدهم من ممتلكاتهم.
تم عرض الظنينين على سائقي سيارات الأجرة الصغيرة ضحايا الاعتداءات فتعرفوا عليهما بسهولة، قبل إحالتهما على استئنافية وجدة.


هل أعجبك الموضوع ؟